fbpx

كيفية اختيار زيت السيارة المناسب للمحرك

كيفية اختيار زيت السيارة

عندما يتعلق الأمر بزيت المحرك ، يبدو أنه لا يوجد نقص في الزيوت التقليدية والمواد التركيبية والخلطات الاصطناعية للاختيار من بينها.

ما الذي تمثله الأحرف والأرقام بالضبط؟ إليك تفاصيل ماهية كل منها ، وكيف يمكنك العثور على المطابقة المناسبة لمحركك؟

وفقًا لـ Valvoline ، يمكن أن تساعدك أكواد الزيت في اختيار السائل المناسب لسيارتك. يرمز الحرف “W” إلى الشتاء ؛ الرقم الذي يسبق الحرف “W” يشير إلى لزوجة الطقس البارد.

كلما انخفض الرقم ، سيكون الزيت الأقل لزوجة في درجات حرارة منخفضة. يتدفق زيت المحرك 5W بشكل أفضل في درجات حرارة أقل من 15W- الزيوت في نفس الظروف.

تشير الأرقام بعد الحرف “W” إلى لزوجة الزيت عند درجات الحرارة المرتفعة. كلما زاد الرقم ، زاد سمك الزيت عند درجة حرارة محددة.

تحقق من دليل مالك السيارة للحصول على توصيات محددة لظروف القيادة الخاصة بك. أو اطلب من مستشار الخدمة الخاص بك المساعدة في اختيار المنتج المناسب.

أدناه ، يقدم مصنعو الزيوت بعض النصائح حول صيانة الزيت وفوائد الزيت المصنوع من نوع Winer.

  • تحقق من دليل المالك لمعرفة نوع الزيت المناسب. سيذكر الدرجة الموصى بها ويقدم نصائح حول عدد مرات تغييرها.
  • اختر زيتًا مصممًا لمحركك. تم تصميم بعض الزيوت خصيصًا للمحركات عالية الأداء ، بينما يكون البعض الآخر هو الأفضل للمحركات التي تتعرض للكثير من القيادة في المدينة.
  • قد تستفيد المركبات القديمة من استخدام زيت مسافات طويلة. الزيت المصمم لمحرك مسافات طويلة له لزوجة وسمك أكبر من الزيت التقليدي. يعوض السائل السميك عن اهتراء المحرك. على سبيل المثال ، تمتلك المركبات القديمة مساحة أكبر بين المحامل.
    صيانة روتينية. يمكن أن تساعد التغييرات المنتظمة في الزيت في انتزاع كل ميل أخير من محرك سيارتك. إنها طريقة غير مكلفة للحفاظ على سير مركبتك بأعلى أداء.
  • يأتي الزيت الاصطناعي من الزيت التقليدي. قاعدة الزيت الصناعي هي الزيت الخام ، الذي يتم تقطيره وتكريره قبل إضافة المركبات الكيميائية المصممة خصيصًا.
  • يتبخر الزيت الصناعي بشكل أبطأ من الزيت التقليدي ، ويوفر مقاومة للانهيار الحراري ، وتشكيل حمأة المحرك والأكسدة – عندما يلوث الأكسجين الزيت ، مما قد يؤدي إلى تدهور جودته بل ويسبب زنخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *